الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طلب مساعدة .........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبتسامة الأميرة
مشرفة على قسم شؤون حواء
مشرفة على قسم شؤون حواء


عدد المساهمات : 1770
تاريخ التسجيل : 24/03/2010
الجنس : انثى
العمر : 22
علم دولتي :
الموقع : المسيلة
تعاليق : لا تدقق في تفاصيل أمور تضايقك أبداً؛ لأنها ستوضح علتك عند
الطبيب!!
ولا تحاول أن تعيد أمور تزعجك؛ لأنها ستعيد الآلام التي ستذكرك
بزيارة ذلك الطبيب!!
تمعن جيداً بما قلت وكن لبيب


المزاج : انفعالية


مُساهمةموضوع: طلب مساعدة .........   الإثنين 14 فبراير - 15:18

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اطلب منكم مساعدتي في صبحث حول صبر الآراء الوحدة الثانية في مادة الانجليزية
بتباع الخطوات التالية:
1- choose a topic
1- اختر موضوع معين

2-preparing a questions
2-قم بوضع اسئلة حول الموضوع الذي اخترته
3- interview
3-اجري حوار مع اشخاص حول هذا الموضوع

4-presenting a results
4-تعرض نتائجك في دائرة نسبية او مدرج تكراري

5-writing a report
5- اكتب تقرير حول هذا الموضوع

ونشاله تكونو فهمتوني وانا احتاجه ضروري ضروري

والف شكر لكم





******************* التوقيع *****************

ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

يا قارئ خطي لا تبكي على موتي..

فاليوم أنا معك وغداً في التراب..

فإن عشت فإني معك وإن مت فاللذكرى..!!

ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري..

بالأمس كنت معك وغداً أنت معي..

أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي دعا لي !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
YaCIne-113
مشرف على منتدى برامج الكمبيوتر
مشرف على منتدى برامج الكمبيوتر


عدد المساهمات : 1604
تاريخ التسجيل : 08/07/2010
الجنس : ذكر
العمر : 24
علم دولتي :
الموقع : WWW.real_madrid.COM
المزاج : HAKMA TEJOUR


مُساهمةموضوع: رد: طلب مساعدة .........   الإثنين 14 فبراير - 17:39

المقصود بلبطالة
مشكلة البطالة تعتبر واحدة من تلك المشكلات التي تستحق الدراسة والبحث لإيجاد الحلول المناسبة القابلة للتطبيق وقبل الخوض في أي مشكلة يجب علينا أولا تحديد المشكلة وتعريفها .

التعريف:

المقصود بالبطالة عدم وجود فرص عمل مشروعة لمن توافرت له القدرة على العمل والرغبة فيه. ويمكن أن تكون البطالة كاملة أو جزئية.

البطالة الكاملة:

هي فقد الكسب بسبب عجز شخصي عن الحصول على عمل مناسب رغم كونه قادراً على العمل ومستعداً له باحثاً بالفعل عن عمل.

البطالة الجزئية:

هي تخفيض مؤقت في ساعات العمل العادية أو القانونية وكذلك توقف أو نقص الكسب بسبب وقف مؤقت للعمل دون إنهاء علاقة العمل وبوجه خاص لأسباب اقتصادية وتكنولوجية أو هيكلية مماثلة.

البطالة:

تعنى ترك بعض الإمكانيات المتاحة للمجتمع دون استغلال ويعتبر ذلك بمثابة إهدار للموارد.

أشكال البطالة:

هناك ثلاثة أشكال للبطالة وهي:

سافرة، واختيارية، ومقنعة.

السافرة:

وهي الباحثين الجدد عن العمل لأول مرة والتي تمثل بطالة المتعلمين النسبة الكبيرة منها.

الاختيارية:

وهي رفض الفرد في الاشتراك في عملية الإنتاج. أو هي ترك العمل اختيارياً أي رفض فرصة العمل وبالتالي تكون البطالة هنا اختيارية دون تدخل للمشكلات الاقتصادية والإنتاجية.

المقنعة:

هي ارتفاع عدد العاملين فعلياً عن احتياجات العمل بحيث يعملون بالفعل عدداً أقل من الساعات الرسمية للعمل.

وتوجد تصنيفات أخرى للبطالة وهي إما بطالة موسمية وأخرى دورية.

أنواع البطالة:

يمكن تقسيم البطالة من وجهتي النظر الاجتماعية والاقتصادية إلى:

البطالة الجماعية:


والتي كانت تظهر من حين لآخر في الدول الصناعية خلال القرن الأخير وكان أحدث بطالة جماعية تلك التي وقعت في ثلاثينات هذا القرن وشملت العالم كله. وفي الواقع أن الانخفاض في الطلب الإجمالي على الإنتاج هو السبب المباشر للبطالة الجماعية وثمة حالة خاصة للبطالة الجماعية يمكن حدوثها في الدول التي تتوقف رفاهيتها إلى حد كبير على التجارة الأجنبية وفقدان أسواق التصدير قد يكون من الشدة بحيث يتأثر الاقتصاد كله.

البطالة الاحتكاكية أو الانتقالية:

وهذا النوع من البطالة يحدث عادة نتيجة للتحسينات التكنولوجية في وسائل الإنتاج أو التغيرات في الطلب على الطراز الحديث وهذا يدعو أحياناً إلى تغيير وظيفة العامل أو إعادة تدريبه. ولكن طالما كان الطلب الإجمالي لم يتأثر فإنه من المحتمل ظهور فرص عمل جديدة في الزمن القصير.

البطالة الموسمية:

وهي التي تلازم بعض فروع النشاط الاقتصادي لا في الزراعة وحدها بل في بعض الصناعات الموسمية. ونجد أن الأشخاص الذين يشتغلون في هذه الأعمال يدركون مسبقاً أن عملهم لن يجاوزالموسم

البطالة UNEMPLOYMENT

يمكن تعريف البطالة ببساطة على انها انقطاع طويل عن العمل لعدة اسباب مختلفه باختلاف الحالات .
ويمكن اطلاق البطالة كلفظ على فرع صناعي او على آلة أو على عامل .ولكن المعنى الشائع لكلمة البطالة يعني التوقف الاجباري للعامل او الاجير عن العمل . إما لأنه لايجد عملا اصلا ,او لأنه طرد من وظيفة كان يشغلها .

والبطالة انواع منها :-
1- البطالة التكنولوجية:وهي التي تنتج عن استبدال اليد العامله بالتقدم التقني , مثال ذلك استخدام ( الروبوت ) او الرجل الآلي بدلا من العمال او البراكج الخاصة بالرسم الهندسي واجهزة الكمبيوتر بدلا من الرسامين ... الخ

2- البطالة الدورية :- وهي التي تعود الى حالات الكساد التي يشهدها النظام الاقتصادي.

3-البطالة المقنعه :-DISGUISED UNEMPLOYMENT وهي ليست بطالة حقيقية انما عبارة عن سوء استخدام للأيدي العاملة , وفي هذه الحالة لايتوقف العامل عن العمل ولكنه يعمل في قطاع او مشروع لايحتاج العمل فيه الى الا الى العدد الموجود فعليا من العمال , وبذلك لا يستخدم كل عامل منهم بالشكل المفيد اقتصاديا ,
وتظهر البطالة المقنعه بشكل خاص في قطاع الخدمات , فعندما يكون هناك عدد ضخم من الموظفين لتأدية مهام يستطيع عدد قليل منهم ان يؤديها فاننا نكون امام حالة من حالات البطالة المقنعه , وعموما فان البطالة المقنعه تكثر بشكل خاص في بلدان العالم الثالث والفقيره منها خصوصا حيث رأس المال الضئيل واليد العامله الكبيرة العدد.
ان توفر اليد العاملة بكثرة يؤدي الى انخفاض اجرها وبالتالي فإن انخفاض الأجر يدفع العامل الى عدم العمل بكل طاقته الانتاجية وربما يقل اخلاصه للعمل مما يؤدي الى عدم استغلال الطاقة القصوى لليد العاملة في المشروع المقصود , او بمعنى ادق يؤدي ذلك الى البطالة المقنعه .
ان البطالة المقنعه لاتعني العمل لساعات اقل وانما تعني بالرغم من ان العامل يعمل العدد الرسمي من الساعات المقدرة للعمل الا ان انتاجه يعتبر ضئيلا بالنسبة لساعات الدوام الرسمي ,ان البطالة المقنعه حالة ملازمة تماما للتخلف الاقتصادي وعلاج هذه الحالة يتطلب علاج كامل لباقي حالات التخلف في البلد , وهو موضوع مرتبط بجميع جوانب الاقتصاد الوطني .
4- البطالة الموسمية : والسبب في هذا النوع من البطالة هو وجود نشاطات اقتصادية لاتغطي السنة كلها وانما تغطي هذه النشاطات بعض فصول السنة مثل الزراعه حيث يقل الطلب على العامل في المواسم الخالية من الاعمال الزراعية وكذلك مواسم الحج والعمرة وموسم الرحلات وغير ذلك
ختاما : ان الدراسة الاقتصادية للبطالة يجب ان تتعدى مرحلة تحليل اسبابها واسباب ظهورها في قطاع صناعي ما , بل تتعداها الى مرحلى دراسة نتائجها ( اي البطالة ) على حياة العمال وعلى الاقتصاد الوطني عموما , وعندما يعجز علاج البطالة عن التخلص منها كليا فانه يتم ايجاد حلول مؤقته ومسكّنه لهذه الازمة المزمنة مثل صندوق مساعده العاطلين وضمان البطالة .

طرجمتها


The problem of unemployment is one of those issues that deserve study and research to find appropriate solutions viable and before engaging in any problem we must first identify the problem and defined.

Definition:

Unemployment meant the absence of legitimate jobs available to those who have the ability to work and desire. They can be full or partial unemployment.

Full unemployment:

Is the loss of earnings due to a personal inability to obtain suitable employment, despite being able to work and prepared him for actually seeking work.

Underemployment:

Is a temporary reduction in working hours or regular legal as well as the interruption or lack of earnings due to temporary suspension of work without termination of the employment relationship and in particular for economic reasons and technological structural or similar.

Unemployment:

Means leaving some of the possibilities available to a society without exploitation and it is a waste of resources.

Forms of unemployment:

There are three forms of unemployment, namely:

Blatant, and optional, and convincing.

Blatant:

Researchers a new work for the first time that unemployment represented a large proportion of learners.

Optional:

Which is the refusal of the individual to participate in the production process. Or she left work voluntarily refused any opportunity to work and therefore unemployment is optional here without the intervention of the problems of economic and productivity.

Convincing:

Is the high number of workers actually work so that the needs are already working fewer hours than the official work.

There are other classifications of unemployment which are either seasonal unemployment and other periodicals.

Types of unemployment:

Unemployment can be divided from the viewpoints of social and economic:

Mass unemployment:

Which they appear from time to time in the industrial countries during the last century and was the latest mass unemployment that occurred in the thirties of this century and spanned the entire world. In fact, the decline in total demand for production is the direct cause of mass unemployment and there is a special case of mass unemployment can occur in countries with well-being depends to a large extent on foreign trade and the loss of export markets may be so severe that affected the entire economy.

Unemployment frictional or transitional:

This type of unemployment usually occurs as a result of technological improvements in the means of production or changes in the demand for modern style and sometimes calls for this to change the function of the worker or re-training. But as long as the aggregate demand is not affected, it is likely the emergence of new job opportunities in the short time.

Seasonal unemployment:

Which is inherent in some branches of economic activity not only in agriculture but in some seasonal industries. We find that people who work in this business are aware in advance that their work will not Ijaosalmosm



Unemployment can be defined simply as a long break from work for several different reasons in different situations.
And can be launched on the unemployment Klfez branch of industry or on the machine or the workers. But the common sense of the word means to stop the forced unemployment of the worker or employee for work. Either because it is pursuant to the Egged originally, or because he was expelled from the job was filled.

And unemployment types, including: -
1 - technological unemployment: It is produced by replacing labor-technical progress, for example, the use of (the robot) or robots instead of workers or Albrkj special drawing engineering and computers instead of painters ... Etc.

2 - cyclical unemployment: - the cases that belong to the recession taking place in the economic system.

3 - disguised unemployment:-DISGUISED UNEMPLOYMENT It is not unemployment real but is a poor use of labor, in this case Aitoagaf Group on the work but it works in the sector or project does not need work when the only number that is located virtually workers, and thus does not use every worker them as economically useful,
Show hidden unemployment, in particular in the services sector, when there is a huge number of staff to perform the duties can a few of them be performed we will be in front of a case of disguised unemployment, and generally, the underemployment abound, particularly in third world countries and poor countries, especially in terms of capital small and the large number of labor.
Provide labor frequently leads to lower wages and thus lower pay the employee not to work with all energy production and may be less devotion to work, leading to non-exploitation of maximum power of labor in the project in question, or more precisely will lead to disguised unemployment.
The disguised unemployment does not mean working less, but means, although the Group operates the official number of estimated hours of work, but the production is small in relation to working hours, the underemployment situation inherent completely economic backwardness and treatment of this case requires the treatment of full for the rest of underdevelopment in the country, a topic related to all aspects of the national economy.
4 - seasonal unemployment: The reason for this type of unemployment is the existence of economic activities to cover rising all year, but covers the activities of some seasons of the year, such as agriculture where there is less demand for the Group in free seasons of agricultural businesses as well as the seasons of Hajj and Umrah season trips, etc.
Conclusion: The economic study of unemployment must go beyond the stage of analyzing the causes and reasons for its appearance in the industrial sector is, but also to a phased study results (ie unemployment) on the lives of workers and on the national economy in general, and when they can not cure unemployment to get rid of them entirely, it is to find temporary solutions and his home to this crisis, chronic conditions such as fund assistance to the unemployed and unemployment insurance.






******************* التوقيع *****************

ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ
كلمات قالها الشاب الجزائري الرصاصة لاتقتلني انما العشق هو الذي يقتلني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
YaCIne-113
مشرف على منتدى برامج الكمبيوتر
مشرف على منتدى برامج الكمبيوتر


عدد المساهمات : 1604
تاريخ التسجيل : 08/07/2010
الجنس : ذكر
العمر : 24
علم دولتي :
الموقع : WWW.real_madrid.COM
المزاج : HAKMA TEJOUR


مُساهمةموضوع: رد: طلب مساعدة .........   الإثنين 14 فبراير - 17:42

اسباب البطالة


:
إن مشكلة البطالة تعد من أخطر المشاكل التي تهدد استقرار وتماسك المجتمع العربي ولكن نجد أن أسباب البطالة تختلف من مجتمع إلى مجتمع حتى إنها تختلف داخل المجتمع الواحد من منطقة الى أخرى فهناك أسباب اقتصادية وأخرى اجتماعية وأخرى سياسية ولكن كلاً منها يؤثر على المجتمع ويزيد من تفاقم مشكلة البطالة.

الأسباب الاقتصادية والسياسية التي تزيد من الاستمرار في أعداد العمال العاطلين:

1- تفاقم آثار الثورة العلمية والتكنولوجية على العمالة حيث حلت الفنون الإنتاجية المكثفة لرأس المال محل العمل الإنساني في كثير من قطاعات الاقتصاد القومي ومن ثم انخفاض الطلب على عنصر العمل البشري.

2- انتقال عدد من الصناعات الموجودة بالبلاد الرأسمالية المتقدمة إلى الدول النامية من خلال الشركات الدولية النشاط للاستفادة من العمالة الرخيصة في البلاد مما أثر على أوضاع العمالة المحلية في هذه الصناعات في البلاد الرأسمالية المتقدمة.

3- لجوء الكثير من الحكومات الرأسمالية إلى انتهاج سياسات انكماشية فكان طبيعياً أن يتم تحجيم الإنفاق العام الجاري الاستثماري في مختلف المجالات. وكان من نتيجة هذه السياسات انخفاض الطلب على العمالة.

أما بالنسبة للدول العربية فقد تأثرت بلا شك بالأزمة الاقتصادية العالمية وتفاقمت حدة البطالة فيها لكثير من الأسباب وعجزت حكوماتها عن تطبيق سياسات حازمة لمواجهة ارتفاع أسعار الواردات وانخفاض أو تقلب أسعار الصادرات وعدم استقرار أسواق النقد العالمية وتذبذب أسعار الصرف مما كان له أسوأ الأثر على موازين المدفوعات فضلاً عن ضعف قدراتها الذاتية على الاستيراد وتعطل كثير من برامج التنمية وعمليات الإنتاج نتيجة عجز الاستثمار مما أدى بالتالي إلى خفض معدلات النمو والتوظيف وارتفاع معدلات البطالة.

كما أن الاعتماد على الاستيراد وعدم السعي إلى التصنيع ونقل التكنولوجيا المتقدمة يؤدي إلى نقص فرص العمل كما أنه من الواجب أن تسعى الدول العربية نحو تفعيل السوق العربية المشتركة لمواجهة التحديات الغربية والعمل على النهوض بالصناعات الصغيرة التي تدفع التنمية وتزيد من فرص العمل.

كما يجب على الدول العربية كلها أن تسعى إلى الاستفادة من العنصر البشري والمادي وأن توفر الخطط والسياسات التي تسمح لها بأن تحسن استغلال هذه الموارد للعمل على النهوض بالعنصر البشري مما يؤدي إلى التكامل فيما بينها ومن ثم يسمح لها بالتعامل مع مشكلة البطالة بشكل أفضل وعلينا أيضاً أن نعمل على توفير الإمكانات المناسبة حتى يكون للعلم والعلماء من مختلف المجالات الدور الأول في مواجهة مثل هذه المشكلات.

الأسباب الاجتماعية التي تزيد من مشكلة البطالة:

ارتفاع معدلات النمو السكاني: إن ارتفاع عدد السكان دون القدرة على استثمارهم في عملية الإنتاج يؤدي إلى تفاقم مشكلة البطالة فمثلاً نجد بلداً كالهند يصل عدد سكانها إلى نحو 600 مليون نسمة تحتاج إلى إيجاد فرص عمل لثمانية ملايين فرد سنويا وبالتالي لديها مشكلة بسبب تزايد عدد السكان.

وهناك أيضا مجموعة من الأبعاد ذات التأثير القوي:

1- البعد الطبقي:

حيث نجد أن هناك شريحة من المجتمع وهي في الغالب من الأثرياء والتي يوجد بها من لا يعبأ بالعمل.

2- أساليب التنشئة الاجتماعية:

والتي لا يسعى فيها ولي الأمر أن يحث في الطفل قيمة الاجتهاد والعمل والتي حينها يفتقد الطفل القدوة والمثل الصالح.

3-التعليم ومستوياته:

حيث يؤثر التعليم ومستوياته في سوق العمل وذلك عندما لا تتناسب مستويات التعليم مع احتياجات سوق العمل داخل الدولة أو عندما تكون غير مواتية للتطور التكنولوجي مقارنة بالدول المتقدمة.

فنجد أن كل هذه الأبعاد تؤثر في ظهور مشكلة البطالة كما نجد أن بعض الأفراد قد يرفضون العمل في بعض الأعمال أو المهن لأنها لا تناسب مستواهم الاجتماعي أو المستوى العلمي أو أنها لا تناسب تنشئته الاجتماعية فبالتالي تظهر لنا البطالة أو نوع من أشكال البطالة وهي البطالة الاختيارية.
طرجمتها

Causes of unemployment:

The problem of unemployment is one of the most serious problems that threaten the stability and cohesion of the Arab community, but we find that the causes of unemployment vary from community to community so that it varies within the same society from one area to another, there are economic reasons and other social and other political, but both of which affect the community and exacerbates the problem unemployment.

Economic and political reasons that continue to increase in the number of unemployed workers:

1 - aggravate the effects of scientific and technological revolution on employment whereby the Arts production, capital-intensive place of humanitarian action in many sectors of national economy and then drop in demand on the element of human labor.

2 - transmission of a number of industries in the country's capital developed to developing countries through international corporate activity to take advantage of cheap labor in the country, the impact on the situation of local employment in these industries in the advanced capitalist countries.

3 - a lot of asylum capitalist governments to adopt contractionary policies that was naturally not scale spending this year, investment in various fields. As a result of these policies reduced the demand for labor.

As for the Arab countries have been affected without a doubt the global economic crisis and exacerbated unemployment for many reasons and is unable to governments on the application of decisive policies to cope with rising import prices and falling or volatile export prices and the instability of exchange rate markets and fluctuating exchange rates, which had a worse impact on the balance of payments as well as the weakness of their own capacities to import and the disruption of many programs of development and production processes as a result of the investment deficit, which in turn reduce the rates of growth and employment and rising unemployment rates.

The dependence on import and not to seek registration and transfer of advanced technology leads to lack of employment opportunities must also be that the Arab States are striving to activate the Arab common market to meet the challenges of Western and work to promote small-scale industries that drive development and increase employment opportunities.

Must also all Arab countries should seek to take advantage of the human element and material and to provide plans and policies that allow them to improve the exploitation of these resources to work on the advancement of the human element, which lead to integration among themselves and then allow it to deal with the problem of unemployment is the best and we also have to working to provide appropriate even have the potential of science and scientists from various fields, the first round in the face of such problems.

The social causes that increase the problem of unemployment:

High population growth rates: The high number of people without the ability on their investment in the production process exacerbates the problem of unemployment for example, to find a country like India with a population of about 600 million people need to find jobs for eight million people per year and thus has a problem because of the increasing population.

There is also a dimension of having a strong influence:

1 - dimension of the class:

Where we find that there is a segment of society, which are often rich and where there are those who do not care about the work.

2 - methods of socialization:

Which does not seek a guardian for the child to urge the value of diligence and work, which is missing then the child role model and good example.

3 - and levels of education:

Where affect and levels of education in the labor market, when education levels are not commensurate with the needs of the labor market in the country or when they are not conducive to technological development compared with developed countries.


We find that all these dimensions affect the emergence of the problem of unemployment also find that some individuals may refuse to work in some of the work or occupations because they are not suited to their level of social or scientific level, or they do not fit upbringing social then your show us the unemployment or the type of unemployment is unemployment is optional.


******************* التوقيع *****************

ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ
كلمات قالها الشاب الجزائري الرصاصة لاتقتلني انما العشق هو الذي يقتلني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
YaCIne-113
مشرف على منتدى برامج الكمبيوتر
مشرف على منتدى برامج الكمبيوتر


عدد المساهمات : 1604
تاريخ التسجيل : 08/07/2010
الجنس : ذكر
العمر : 24
علم دولتي :
الموقع : WWW.real_madrid.COM
المزاج : HAKMA TEJOUR


مُساهمةموضوع: رد: طلب مساعدة .........   الإثنين 14 فبراير - 17:45

ونتيجة لهذه البطالة‏,‏ يتأخر سن الزواج بالنسبة إلي الشباب‏


ومن نتائج البطالة أيضا وما تحمل من إحباط‏,‏ لجوء بعض الشباب إلي المخدرات بأنواعها‏,‏ أو إلي وسائل من اللهو الرخيص‏,‏ هروبا أو محاولات هروب‏,‏ مما هم فيه من ضيق‏,‏ وفي الوقت نفسه ـ إذ لا يجدون المال الذي يلزم للإنفاق علي المخدرات واللهو‏,‏ يلجأون إلي أساليب خاطئة في الحصول علي هذا المال‏

تفكير كثير من الشباب في الهجرة بحثا وراء الرزق‏,‏ دون أن يدرسوا ما ينتظرهم من تلك الهجرة

وربما بسبب البطالة‏,‏ قد ظهر سؤال علي لسان الكثيرين‏:‏ هل التعليم هو لمجرد الثقافة فقط‏,‏ و لا علاقة له بمصادر الرزق؟‏!‏ وهل الثقافة وحدها تكفي بدون رزق؟‏!‏ وإن كان لابد عمليا من ارتباط الأمرين معا‏,‏ فكيف يمكن تفعيل الثقافة لتكون أيضا مصدرا للرزق‏,‏ كما هي مصدر للمعرفة؟

طرجمتها

As a result of unemployment, delayed age of marriage for the young


As a result of unemployment and also bear the frustration, for some young people resort to drugs of all kinds, or to the means of cheap entertainment, escape or attempted escape, than they are of a narrow, at the same time it does not Find the money needed to spend on drugs and entertainment, resort to wrong methods to get this money

Thinking of many young people to migrate in search of a livelihood, without the study of what to expect of such migration

Perhaps because of unemployment, had appeared on the question of the tongue of many: Is the education is just a culture only, and not related to the sources of livelihood?! Is culture alone without sufficient livelihood?! If you had to practically link Two things together, how can activate the culture to be also a source of livelihood, as a source of knowledge?

******************* التوقيع *****************

ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ
كلمات قالها الشاب الجزائري الرصاصة لاتقتلني انما العشق هو الذي يقتلني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
YaCIne-113
مشرف على منتدى برامج الكمبيوتر
مشرف على منتدى برامج الكمبيوتر


عدد المساهمات : 1604
تاريخ التسجيل : 08/07/2010
الجنس : ذكر
العمر : 24
علم دولتي :
الموقع : WWW.real_madrid.COM
المزاج : HAKMA TEJOUR


مُساهمةموضوع: رد: طلب مساعدة .........   الإثنين 14 فبراير - 17:51

كيفية التخلص من البطالة

أما عن علاج مشكلة البطالة‏,‏ فإنه يلزم لذلك مؤتمر أو اجتماع يضم جميع التخصصات من رجال الدولة‏,‏ ورجال العلم والاجتماع والاقتصاد والعمل‏,‏ ومن كبار المفكرين لكي يدرسوا كيف يمكن أن يوجدوا عملا لملايين العاطلين؟‏..‏ وما هي المشروعات النافعة؟‏..‏ وماذا تكون مصادر التمويل؟

نقترح أيضا أن تهتم الدولة بإيجاد مشروعات صغيرة للشباب تمولها الدولة‏,‏ بحيث لا تمنحهم المال لذلك‏,‏ إنما تقدم لهم المعدات والآلات وتدربهم علي استخدامها‏,‏ علي أن تكون تلك المشروعات الصغيرة لازمة للمجتمع‏,‏ وإنتاجها يجد تسويقا متاحا‏,‏ وهذا الأمر يلزمه دراسة السوق‏,‏ وإنتاج ما يلزم السوق‏.‏

تعويد شبابنا أن يعملوا ليجدوا رزقا‏,‏ ولا يشتهوا الوظائف الجاهزة والجلوس علي المكاتب‏,‏ وإقناعهم بأن رجال الأعمال يحصلون علي رزق أوفر من الموظفين محدودي الدخل‏.‏
طرجمتها

As for the treatment of the problem of unemployment, it is necessary for that conference or a meeting of all disciplines from the statesmen and men of science, sociology, economy, labor, and senior scholars to study how it can instil pursuant to millions of unemployed? .. what are the Projects beneficial? .. and what the sources of funding?

We also propose that the State interested in finding small projects for young people funded by the state, so as not to give them money for it, but provide them with equipment, machinery and trains them to use, provided that such small projects necessary for the community, find marketing and production available, This is necessary market study, and produce the necessary market.

Accustom our young people to work to find a baby, not Eshethoa-box functionality, and sit on the office, and persuade them that the business receiving the livelihood of more economical low-income employees.

******************* التوقيع *****************

ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ
كلمات قالها الشاب الجزائري الرصاصة لاتقتلني انما العشق هو الذي يقتلني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AlHaSSaSSA
مؤسسة و مديرة المنتدى
مؤسسة و مديرة المنتدى


عدد المساهمات : 3199
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الجنس : انثى
علم دولتي :
الموقع : http://ahbabelwad.own0.com
تعاليق : لا تقل :
يا رب عندي هم كبير بل قل يا هم عندي رب كبير
المزاج : طبيعية 100/100





مُساهمةموضوع: رد: طلب مساعدة .........   الإثنين 14 فبراير - 18:38

نشاله اميرة تكوني ستفدتي من مجهود ياسين العظيم
بارك الله فيك ياسين

******************* التوقيع *****************

ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ



اذا لم تزد في المنتدى شئ فأنت فيه زيادة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

1/ لاتعتقد ان عدم رد المشرفين على موضوعك هو تجاهل لك بل التمس
لهم العذر بانشغالهم بامور اخرى قد تكوٍن اهم .

2/ لاتجعل الانسحاب خيار سهل تنحدر في طريقه .
3/ التميز ليس بكثرة المواضيع وٍلكن بمضمونها ومدى فائدتها .
نحن ادارين ومشرفين ومشرفات ومراقبين وجدنا لمساعدتكم
فانتم الحجر الاساسي
لهذا المنتــدى


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahbabelwad.own0.com
 
طلب مساعدة .........
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات التعليم :: التعليم الثانوي :: السنة الأولى ثانوي-
انتقل الى: